Printer-friendly version Send to friend
فازت رواية "اللوز المرّ" للكاتبة الفلسطينية ليلاس طه والصادرة باللغة الإنجليزية عن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر في قطر، بجائزة الكتاب الدولي الأميركية لعام 2017 عن فئة "الأعمال الأدبية..
"دموع كلكامش وقصائد أخرى" عنوان المجموعة الشعرية الجديدة التي صدرت في إسبانيا للشاعر أديب كمال الدين عن دار لاستورا في مدريد. ترجمها إلى الإسبانية المستعرب الإسباني جوزيب غريغوري، وراجعها وقدّم لها الشاعر والمترجم عبد الهادي سعدون.
صدرت عن منشورات المتوسط – إيطاليا، رواية الصيف الجميل للروائي الإيطالي تشيزَرِه باڨيزِه، وهذه الرواية هي الأولى من ثلاثية روائية تحمل العنوان نفسه (ثلاثية الصيف الجميل: روايةالصيف الجميل 1940، ورواية الشيطان على التلال 1948، ورواية بين نساء وحيدات 1949) "ستقوم المتوسط بترجمة الروايتين الأخريتين ونشرهما كاملة بالتتالي،
صدرت في عمّان عن دار ورد للنشر والتوزيع رواية " وداعًا ساحة النخيل" وهي الرواية العاشرة للروائي والناقد د. محمد عبدالله لقواسمة. تقع الرواية في 171 صفحة من القطع المتوسط. 
مكان الرواية المركزي مدينة عمان وضواحيها.
صدرت عن دار فضاءات للنشر والتوزيع، رواية "في المدينة ما يكفي لتموت سعيدا" لللروائية الجزائرية ياسمينة صالح، وجاءت الرواية في 242 صفحة من الحجم المتوسط، تناولت فيها الأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية التي مرت بها الجزائر في السنوات الماضية في قالب روائي مشوق. 
بالتعاون بين منتدى الرواد الكبار ودار الآن(ناشرون وموزعون) تجرى عند السادسة من مساء الثلاثاء 23 مايو أيار وقائع ندوة توقيع كتاب "جولاتٌ حرة في مرويات ليلى الأطرش من 1988- 2014" لمؤلفه د. إبراهيم خليل بمشاركة دة.
"تجاعيد الفراغ"، الصادر عن الآن ناشرون وموزعون في عمّان،كتاب جديد خارج سياق كتابات الروائي والكاتب المسرحي هزاع البراري الذي أصدر لغاية الآن تسع روايات، ومثلها من الأعمال المسرحية التي جُسِّد العديد منها على خشبات المسرح.
 
صدر للناقد د. رامي أبو شهاب عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت كتاب " في الممر الأخير – سردية الشتات الفلسطيني؛ منظور ما بعد كولونيالي".
صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط ـ إيطاليا، رواية "حديث الوجوه المائلة" للروائي المغربي هشام ناجح في 200 صفحة. وتروي الرواية قصة حمامو، المهاجر المغربي، الذي يجد نفسه في إقليم الباسك بين إسبانيا وفرنسا، يعاني من الاستلاب النفسي أو العبودية الناعمة على حد قوله، على إثر علاقة حب مع طبيبته النفسية مونيكا الباسكية-العربية.