• strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 1148.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 229.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 181.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 136.
Printer-friendly version Send to friend
صدر عن منشورات المتوسط – إيطاليا، كتابٌ شعريٌّ جديد للشاعر والمسرحيّ البحريني مهدي سلمان، حملَ عنوان «آدم المنسيّ».
يعيدُ مهدي سلمان قراءةَ التاريخ، وسرديّاتِ الوجود، بلغة شعريّة رفيعة.
في غضون أيام سيصبح للفن الأفريقي عنوان بارز يتمثل في أكبر متحف يعنى بالفن المعاصر في القارة السمراء.
فقد كشف المهندس المعماري البريطاني توماس هيثرويك ورجل الأعمال الألماني جوشين زايتس اليوم الجمعة النقاب عن أكبر متحف في العالم
صدرت مؤخرا للشاعر المغربي محمد أحمد بنيس في باريس الترجمة الفرنسية لديوان ''ندمٌ أسفل اللوحة''، وهي الترجمة التي أنجزها وقدم لها الشاعر والمترجم والأكاديمي المغربي المقيم في فرنسا ميلود غرافي. الكتاب، الذي جاء في 74 صفحة من القطع المتوسط، صدر عن منشورات دار ''لارماتان'' ضمن سلسلة ''شعراء القارات الخمس''.
صدر في بغداد عن دار أور للطباعة والنشر ديوان " حدقاتٌ متثاقلةٌ بتصاويركِ الرطبة " للأديب  كريم عبدالله .عدد الصفحات  280 صفحة  من القطع المتوسط بالعربية ومترجما الى الإسبانية . 
أعلنت مجموعات موسيقية وفنانون عن مقاطعة مهرجان "بوب كولتور"، الذي انطلقت أعماله الأربعاء 23  اغسطس في العاصمة الألمانية برلين، بسبب رعاية السفارة الإسرائيلية له، ودعما لفلسطين.
وفي بيان نشرته عبر موقع "تويتر"، أكّدت مجموعة
"جريمة في البوسفور"، هي الرواية الثالثة عشرة التي تترجمها دار «العربي» في القاهرة مِن تركيا في سلسلتها كتب_مختلفة، وهي من تأليف أسمهان أيكون، المتخصصة في أدب الجريمة باللغة التركية، وتقيم حاليا بين إسطنبول وبرلين.
بطلة الرواية،
صدرت ترجمة عربية لرواية "SEE ME" (انظري إليّ) عن الدار العربية للعلوم- ناشرون، والرواية من تأليف الأميركي نيكولاس سباركس- الكاتب الأكثر مبيعاً وفق تقييم صحيفة نيويورك تايمز وانجز الترجمة أفنان سعد الدين.
ما كان أحد ليظنّ يوماً
صدر للكاتب السوداني عمرو منير دهب  كتاب بعنوان "تباً للرواية" عن الدار العربية للعلوم في بيروت ، ويرفض المؤلف منذ الصفحة الأولى انفراد أحد الأجناس الأدبية بحظوة الاهتمام على حساب غيره بفعل فاعل من المؤثِّرين في الرأي العام الأدبي، إيهاماً بأن ذلك الانفراد قدَرٌ لا مناص منه، على شاكلة الحتميّات التاريخية في السياس