إصدارات

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaab/sites/all/modules/views/includes/handlers.inc on line 98.
Printer-friendly version Send to friend
صدر عن منشورات المتوسط – إيطاليا، كتابٌ شعريٌّ جديد للشاعر والمسرحيّ البحريني مهدي سلمان، حملَ عنوان «آدم المنسيّ».
يعيدُ مهدي سلمان قراءةَ التاريخ، وسرديّاتِ الوجود، بلغة شعريّة رفيعة.
صدرت مؤخرا للشاعر المغربي محمد أحمد بنيس في باريس الترجمة الفرنسية لديوان ''ندمٌ أسفل اللوحة''، وهي الترجمة التي أنجزها وقدم لها الشاعر والمترجم والأكاديمي المغربي المقيم في فرنسا ميلود غرافي. الكتاب، الذي جاء في 74 صفحة من القطع المتوسط، صدر عن منشورات دار ''لارماتان'' ضمن سلسلة ''شعراء القارات الخمس''.
صدر في بغداد عن دار أور للطباعة والنشر ديوان " حدقاتٌ متثاقلةٌ بتصاويركِ الرطبة " للأديب  كريم عبدالله .عدد الصفحات  280 صفحة  من القطع المتوسط بالعربية ومترجما الى الإسبانية . 
"جريمة في البوسفور"، هي الرواية الثالثة عشرة التي تترجمها دار «العربي» في القاهرة مِن تركيا في سلسلتها كتب_مختلفة، وهي من تأليف أسمهان أيكون، المتخصصة في أدب الجريمة باللغة التركية، وتقيم حاليا بين إسطنبول وبرلين.
بطلة الرواية،
صدرت ترجمة عربية لرواية "SEE ME" (انظري إليّ) عن الدار العربية للعلوم- ناشرون، والرواية من تأليف الأميركي نيكولاس سباركس- الكاتب الأكثر مبيعاً وفق تقييم صحيفة نيويورك تايمز وانجز الترجمة أفنان سعد الدين.
ما كان أحد ليظنّ يوماً
صدر للكاتب السوداني عمرو منير دهب  كتاب بعنوان "تباً للرواية" عن الدار العربية للعلوم في بيروت ، ويرفض المؤلف منذ الصفحة الأولى انفراد أحد الأجناس الأدبية بحظوة الاهتمام على حساب غيره بفعل فاعل من المؤثِّرين في الرأي العام الأدبي، إيهاماً بأن ذلك الانفراد قدَرٌ لا مناص منه، على شاكلة الحتميّات التاريخية في السياس
صدرت في بيروت عن دار "أنطوان هاشيت / نوفل" رواية للكاتب اليمني محمد الغربي عمران.
صدر كتاب "خيال التأويل" للناقد ممدوح رزق، ويضم مجموعة  قراءات نقدية في أعمال أدبية لفرناندو بيسوا، منصورة عز الدين، روبرتو بولانيو، علي عطا، سيد الوكيل، باولو سورنتينو، هنري جيمس، إدواردو غاليانو، شارل بودلير، وحيد الطويلة، سمير قسيمي، فيليب كلوديل، لورا كارلسون، محمد عبد النبي، تشارلز بوكوفسكي، حسين البرغوثي، بو
صدرت سيرة ذاتية للناقد العراقي عبدالله إبراهيم في نحو 600 صفحة، بعنوان "أمواج" وقد كتبها صاحبها بإحدى عشرة موجة متعاقبة خلال خمس عشرة سنة معتمدا فيها على آلاف اليوميات التي دوّنها طوال أربعة عقود، فاستخلص منها، بسرد أخّاذ، وتوثيق مُعتمد، وجرأة يُغبط عليها، تجربة مدهشة يتحرّج كثيرون من الوقوف عليها لما فيها من بوح ذاتي
صدرت عن دار أطلس  في القاهرة،للأديب الليبي أحمد إبراهيم الفقيه، ثلاثة كتب جديدة تنتمي لثلاثة أنواع أدبية .
الكتاب الأول رواية بعنوان  "خفايا القصر المسحور"، وتقع فى 328 صفحة، وقد كتب المؤلف بنفسه مقدمة لروايته جاء في
"فضاءات السرد – دراسات في القصة الأردنية" كتاب نقدي جديد صدرضمن سلسلة كتاب الشهرعن وزارة الثقافة الأردنية للناقد يوسف يوسف.
صدرت عن منشورات المتوسط - إيطاليا، رواية جديدة لـ كريم كطافة حملت عنوان "قرابين الظهيرة". وفيها يقوم المؤلف في عراء تموز البغدادي، من تسعينيات القرن الماضي، وتحت حرارة 55 درجة مئوية، بتسيير شاحنة هجينة التصميم، غامضة الوظيفة، تبدو أنها تذرع الشوارع بغير هدى. لا تملك من جنس الشاحنات ملمحاً.
صدر عن دار نشر شهريار "كتاب الجنوب". مختارات شعرية لعدد من شعراء البصرة حررها واختارها هاشم تايه وعادل مردان وواثق غازي، كتب المقدمة لها الناقد العراقي حاتم الصكر.
صدر عن إدارة الدراسات والنشر في دائرة الثقافة في الشارقة 8 إصدارات جديدة تنوعت بين الدراسات النقدية وإبداعات إماراتية قصصية، أربع منها دراسات نقدية، حملت الأولى عنوان «قضايا وقراءات في أدب المرأة العربية» للكاتبة اعتدال عثمان، أما الدراسة الثانية جاءت بعنوان «الخطاب ثلاثي الأبعاد..