إصدارات

  • strict warning: Non-static method view::load() should not be called statically in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/views.module on line 1118.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 1148.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 229.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 165.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 599.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 181.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 24.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 136.

صدرت مجموعة القصصية بعنوان "ألواحٌ.. من وصايا الجد"، للقاص العراقي  علي السباعي ، أثر حصوله على المركز الثاني في مسابقة القصة القصيرة جداً دورة القاص علي السباعي التي أجرتها منشورات أحمد المالكي، ببغداد عام 2019، وبرعاية مكتبة المنار العلمية للطباعة والنشر والتوزيع والتي خصصت لفن " القصة القصيرة جداً ".

صدرت عن دار هاشيت أنطوان / نوفل في بيروت ، رواية "عزلة الحلزون" للروائي السوري خليل صويلح. 

صدرت للكاتب جميل قموه  مجموعته القصصية " ليت للزمن لسانا" عن "الآن ناشرون وموزعون" في عمّان في مئتي صفحة من القطع الوسط.  يعبّر الكاتب عن رؤيته للقصص والحكايات  التي تحدث كل يوم في المقدمة القصيرة التي كتبها لمجموعته القصصية، يقول: "وما يتقنه السارد أو الحكواتي من سرد وحكايات قد يلتقطها كاتب ويجعل منها رواية مكتوبة ومُحكمة بعد أن كانت تُتلى شفاهاً، والفرق

صدرت للقاص جعفر العقيلي مجموعة قصصية بعنوان "مسافة كافية" عن سلسلة "الإبداع العربي" التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وتتضمن خمس عشرة قصة تتسم بسلاسة السرد وحيويته، وقوة اللغة وحضورها، وجماليات الحدث ومفارقاته.

عن دار "وتاو" الأميركية للنشر صدرت للقاصة الروسية الشابة أولغا زيلبيربورغ مجموعة قصص بعنوان "مثل الماء وقصص أخرى". ضمت المجموعة 52 قصة  توزعت اهتماماتها على علاقة الشرق بالغرب، وعلى تأثير البيروسترويكا على المجتمع الروسي، وبالأخص بطرسبورغ وموسكو. بالإضافة لهموم الغربة وتمزق الإنسان الشرقي بين ثقافتين وحضارتين.

يجمع الناقد السينمائي ناجح حسن في كتابه الصادر عن "الآن ناشرون وموزعون" بعنوان "السينما الأردنية.. بشاير وأحلام" تفاصيل المشهد الأردني في "الفن السابع" بكل ما يحوزه من طاقات وأفكار وتجارب.

عن دار هبة (ناشرون وموزعون) صدر للناقد الأدبي د. إبراهيم خليل - الأستاذ في الجامعة الأردنية -  كتاب جديد عن رئيس الجامعة الأسبق الراحل د.

تصدرت الذكرى المئوية لثورة المصريين عام 1919 العدد الخامس من مجلة "ميريت الثقافية" (250 صفحة)، التي تصدر عن دار ميريت للنشر، مديرها العام محمد هاشم، ، حيث جاء "الملف الثقافي" بعنوان "ثورة 19.. حلم النهضة الذي انهار"، واحتوى على أحد عشر مقالًا: الثورة بوصفها آلية للنضال الشعبي د.

صدر للشاعر العراقي المغترب يقظان الحسيني ديوانه الثالث " أساور ُ من أسى " باللغتين العربية والإنكليزية عن دار الدراويش للنشر والترجمة – بلغاريا، وقد احتوى على ثلاثين نصا ً، وتضمنت لوحة الغلاف عمل سيراميك للفنان سلام جميل واشترك في ترجمة النصوص شاكر حسن والشاعرة شروق حمود و د. أنعام الهاشمي وقام بالتصميم والتنسيق الشاعر نور الدين الوادي.

صدرت  للكاتب المغربي حسن برطال عن مطبعة وراقة بلال/فاس  المجموعة القصصية "لاشرقية ولاغربية" من الحجم المتوسط لوحة الغلاف للفنان إدريس الأمامي ومن تصميم عبد الرحمان الوادي، وتضم 102 نصا قصيرا جدا..والتي تحمل بطاقة تعريفها وتكشف عن جزء من هويتها بواسطة عتبتها(لا...ولا...) لكن من أين ..؟؟

صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط – إيطاليا، مجموعة شعرية جديدة للشاعر الأردني،أمجد ناصر"، حملت عنوان: "مملكة آدم".

عن مطبوعات سليكي أخوين بطنجة صدر للأديب والمترجم المغربي عثمان بن شقرون ترجمة رواية "فسيفساء باهتة" للأديب المغربي الطنجي بنعزوز الشاط (عبد القادر الشاط)، وهي أول رواية مغربية كتبت باللغة الفرنسية، إذ صدرت في طبعتها الفرنسة الأولى سنة 1932، وكتبها صاحبها خلال العشرينات من القرن العشرين.. ويمكن أن تعد، أيضا، أول رواية في تاريخ الأدب المغربي المعاصر..

صدر في العاصمة الأردنية عمان عن أمواج للنّشر والتّوزيع رواية " أَدْرَكَهَا النّسيان" للأديبة سناء الشّعلان، وهي الرّواية الرّابعة لها بعد روايتي "أعشقني" و"السّقوط  في الشّمس" اللتين صدرتا في عدّة طبعات، ورواية "أصدقاء ديمة" التي ستصدر في طبعتها الأولى عن جائزة كتارا القطريّة في شهر أكتوبر من هذا العام.

تتبع الروائية السعودية أمل الجبرين في روايتها الصادرة عن "الآن ناشرون وموزعون" بعمّان حياة إنسان عربي يعيش في قرية اسمها "أم النخل"، وهي قرية افتراضية ، وكذلك تلك الشخصية التي أطلقت عليها اسم "غايكوب" أو "يعقوب"، هي ليست مسجلة في دفتر النفوس أو الأحوال المدنية، لكنها حاضرة في كثير من الوجوه التي تصادفنا في الحياة.

بعد تجربته في إصدار مشترك لديوانين:"انْـفِـلاتات" و"مَراتيجُ باب البحر" صدرا في تونس كعمل شعري مشترك ضمن مجموعة من الأصوات الشعرية العربية المعاصرة، وإصداراه لمجموعة قصصية "ظلال حارقة" وديوانين شعريين: الأول تحت عنوان:" أجنحة وسبعُ سماوات" والثاني وَسَمَه بعنوان: "عُـزلة تُـقاسمني صبري"، يعود الأديب المغربي إدريس الواغيش بمجوعة قصصية وَسَمها بعُـنوان:" أبْـوَابُ السَّـرا