إصدارات

warning: Creating default object from empty value in /home/content/17/6567617/html/qaba6666/modules/taxonomy/taxonomy.pages.inc on line 33.

علي سفر يكتب "الفهرس السوري"

صدر حديثاً عن منشورات المتوسط – بإيطاليا، كتاب للشاعر السوري علي سفر بعنوان: "الفهرس السوري".

"عُـزلة تُـقاسِمُـني صَـبْـري" جديد الشاعر إدريس الواغـيش

صدر للشاعر المغربي إدريس الواغـيش عن “مطبعة بلال“ بفاس، ديوان شعري جديد بعنوان "عُـزلة تقاسِمُـني صَـبْري“ في 78 صفحة من الحجم المتوسط، زيَّـنت غلافه لوحة للفنان محمد سَعُـود، فيما وضع مقدمته الناقد المغربي الدكتور محمد كنوني الأستاذ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس فاس- جامعة ظهر المهراز. 

"باب الخيمة" رواية جديدة لمحمود الورداني

صدرت في القاهرة  عن دار العين للنشر، فى القاهرة، ، رواية   جديدة " للكاتب محمود الورداني (68 عاماً )، بعنوان "بابُ الخَـيْمة"  بتصميم غلاف الروايةلالفنانة هبة حلمي، وفى هذه الرواية يقترب الوردانى من الباب الخلفي لعالم الصحافة.

"سادن الحبر" مجموعة شعرية  لباسم المرعبي

صدر في ستوكهولم، عن غاليري أي و بي للنشر كتاب شعري جديد للشاعر العراقي باسم المرعبي، بعنوان"سادن الحبر" وهو الكتاب الشعري الحادي عشر للمرعبي منذ العام 1988.  يتجاور في الكتاب، الذي جاء في حوالي 112 صفحة، أكثر من شكل شعري بما في ذلك قصيدة التفعيلة التي تمثّلت عبر عدد من النماذج، والتي لم يخلُ منها كتاب شعري سابق للمرعبي.

"بعيدا.. في أول الطريق " مجموعة شعرية للوهراني

بعد دواوينه، الأول " لست الآن وحدي " الذي صدر سنة 2012، والثاني" يد فارغة " سنة 2014، والثالث " عن ظهر قلب " سنة 2016، يطل الشاعر محمد بنقدور الوهراني بديوان رابع سماه " بعيدا... في أول الطريق"  صدر عن جمعية { رافاييل ألبيرتي } بمدينة العرائش شهر أبريل 2018.، طباعة { دار سليكي أخوين }للطباعة والنشر بمدينة طنجة.

 "الرفيق" رواية  لكاتب إيطالي بارز الى العربية

صدرت حديثاً عن منشورات المتوسط في روما  رواية "الرفيق" لـ "تشيزَرِه باڨيزِه" الروائي "الإيطالي الأهم، والأكثر عمقاً، والأشد تعقيداً في زماننا" كما يصفه "إيتالو كالفينو"، بل يذهب أبعد من ذلك حين يقول ضمن حديثه عن الكتابة: "ما من صعاب تواجهنا إلا وحذونا حذو (باڨيزِه)".

"الاغتراب في الجسد" كتاب نقدي  لعلي العلوي

صدر للباحث المغربي د. علي العلوي كتاب جديد بعنوان "الاغتراب في الجسد، قراءة في شعر أبي العلاء المعري"(255 صفحة) ضمن سلسلة منشورات مؤسسة سلمى الثقافية بتطوان، عدد 130.

لَقِّم المحتوى